Saturday, September 20, 2014

فوائد البصل في انقاص الوزن ومحاربة الالتهابات

christian-dogma.com

البصل هو أحد الخضروات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. وفي حين أن معظم الأطفال لا يحبون نكهته اللاذعة، إلا أن معظم البالغين يفضلونه ويستخدمونه بشكل منتظم. يحتوي البصل الأحمرعلى ضعف عدد المواد المضادة للتأكسد مقارنة بأي شكل آخر من البصل، مما يجعله جزء قوي من أي حمية مضادة للالتهابات. قوة البصل يعود سبب النكهة اللاذعة في البصل الأحمر إلى مجموعات الكبريت التي يحتوي عليها.
 هذه المجموعات تساعد على انتاج كبريت السيستين داخل الجسم والذي يساعد في انقاص الوزن وإزالة السموم. وقد أظهرت الأبحاث أن مركبات الكبريت لديها قدرة قوية مضادة للتكتل.
 تؤدي مركبات الكبريت في البصل الأحمر إلى خفض مستوى الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية في حين تزيد مستويات الكوليسترول الصحي. وتترافق مع تحسين وظيفة غشاء الخلية في خلايا الدم الحمراء، وتحسين استخدام الأوكسجين. هذا الأمر من شأنه أن يحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية، فضلا عن التمثيل الغذائي للدهون. غني بالمغذيات النباتية المضادة للأكسدة. البصل الأحمر مصدرا غني لكيرسيتين الفلافونويد المضاد للأكسدة ومادة بوليفينول الأنثوسيانين المضادة للأكسدة.
مضادات الأكسدة هذه تمنع أكسدة الأحماض الدهنية في النظام الغذائي وتحد من حدوث الالتهابات في الجسم. محاربة السكر أظهرت الدراسات أن استهلاك الكيرسيتين من البصل أكثر فعالية من أخذ مكملات الكيرسيتين الغذائية حيث يكون الجسم قادر على التعرف بشكل أفضل على المواد الغذائية عندما تكون في شكله االطبيعي. البصل الأحمر هو أيضا مصدر ممتاز للكروم الذي يخفض نسبة السكر في الدم، ويعزز حساسية الخلوية للانسولين. ما يقرب من 50٪ من سكان الولايات المتحدة يعانون من عجز في الكروم، مع العلم أن نقص الكروم يؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب. معلومات هامة ومفيدة: الفلافونويد المضادة للأكسدة توجد بكثرة في الطبقات الخارجية من البصل. · وضع البصل في حساء أو مرق يتلف بعض من الانثوسيانين ولكن ليس الكيرسيتين حيث ينتقل الكيرسيتين إلى الحساء أو المرق.  
أظهرت الدراسات أن تناول البصل الأحمر 4-7 مرات في الأسبوع (ما يعادل حوالي 2-3 بصلات) يحد من أمراض القولون والمستقيم والحنجرة والمريء وسرطان المبيض. · يجب أن يتم تخزين البصل الأحمر في منطقة باردة وجافة مع تعرضه للهواء. · ينبغي أن لا يتم تخزينه في ثلاجة أو كيس من البلاستيك على حد سواء قبل فتحه.

No comments:

Post a Comment

Translate